المراجعة الشاملة لغة انجليزية الصف الاول الاعدادي ترم ثاني 2017

ايجي فاست التعليمي

بسم الله الرحمن الرحيم طلاب الصف الاول الاعدادي اهلا بكم في موقعكم المتميز ايجي فاست التعليمي يقدم لكم الموقع اليوم اقوى مراجعة لغة انجليزية علي الاطلاق الصف الاول الاعدادي ترم ثاني 2017 تحتوي المراجعة النهاية للصف الاول الاعدادي لغة انجليزية الفصل الدراسي الثاني 2017 علي الاتي :
1- ملف يحتوي علي جميع محادثات المنهج كله جميع الوحدات
2- ملف به جميع اسئلة القصة للفصل الدراسي الثاني 2017
3- ملف به جميع قطع الصف الاول الاعدادي الفصل الدراسي الثاني
4- ملف به جميع البراكتس تيست جميع الوحدات مجمعة
5- ملف به جميع التعريفات الخاصة بالمنهج مجمعة بشكل رائع
6 - ملف به جميع البراجرافات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 2017
7- اليك عزيزي الطالب نصائح لكيفية مذاكرة اللغة الانجليزية

كيف أذاكر اللغة الإنجليزية ؟

تنقسم دراسة اللغة الإنجليزية إلى الأجزاء التالية: 
1-المطالعة أو القراءة (Reading) للقصص والروايات.
2-قواعد اللغة (Grammar)
3-موضوعات الإنشاء ((Composition أو Writing)).
4-قطع الفهم (Comprehension).
5-التمارين (Exercises).

*أولاً: المطالعة Reading والقصص والروايات:
1-الانتباه جيدا أثناء القراءة في الفصل وتتبع شرح الخطوط الرئيسية للدرس أو القصة.
2-قراءة القطعة كلها دفعة واحدة حتى يستطيع إدراك الفكرة العامة فيها والنقط الأساسية فيها.
3-قراءة كل قطعة في الموضوع على حدة مع استيعاب المصطلحات اللغوية وحفظ معاني المفردات الجديدة والتعرف على طريقة استخدامها في الجمل واستعمالها في الموضوعات الإنشائية.
4-الاهتمام بالإجابة على الأسئلة الموجودة في نهاية الموضوع وهذا يساعد على وضوح وتثبيت المعلومات في الذهن وتدريبك على الكتابة والتعبير عن أفكارك بكتابة جمل قصيرة تلخص الموضوع وتجيب على أسئلته.
5-تتبع ربط فصول القصة ببعضها بإعداد تقرير قصير أو ملخص عن كل شخصية في القصة مع موازنة الشخصيات، ويستحسن قراءة القصة أكثر من مرة زيادة للاستيعاب والفهم بطريقة صحيحة.
6-تركيز الانتباه إلى طريقة شرح القواعد اللغوية  (grammar) في أثناء قراءة دروس المطالعة والقصص والروايات.
7-الإجابة على الأسئلة العامة الموجودة في نهاية القصة ويحسن أن تكون هذه الإجابة تحريريا.

* ثانيًا: قواعد اللغة (Grammar): كلما تقدم الطالب في دراسة اللغة الإنجليزية كلما أصبح من المهم جداً أن يتعرف على قواعد اللغة بصورة منظمة وخاصة المبادئ الأساسية. والهدف الأساسي من دراسة قواعد اللغة هو اكتشاف القدرة على كتابة الموضوعات الإنشائية السليمة والذي يطلق عليه (good writing) والابتعاد عن الأخطاء اللغوية التي تكون سبباً في ضياع الدرجات الكثيرة في الامتحانات والابتعاد عن حفظ الموضوعات حفظاً صماً عن ظهر قلب دون فهم واستيعاب. كذلك فإن استخدام القواعد بصورة سليمة تساعد الطالب على التحدث بأسلوب سليم.
**ولكي يستطيع الطالب التقدم في مذاكرة قواعد اللغة والإفادة منها يجب إتباع الآتي:
1-الانتباه جيداً أثناء شرح المدرس للقواعد وخاصة شرح الأمثلة.
2-حل التمارين بعد الشرح مباشرة.
3-عدم تأجيل المذاكرة وحل الواجبات.
4-البحث عن تمارين مماثلة في كتب خارجية ومحاولة حلها.
5-الاستعانة بالمعلم عندما تواجهك أي صعوبة في الفهم أو حل التمارين.
6-مناقشة المعلم أثناء الشرح.

* ثالثًا: موضوعات الإنشاء (composition) أو (writing):
 إن موضوعات الإنشاء (writing) لها أهمية خاصة بالنسبة للدرجات في الامتحانات. ولذلك يجب على كل طالب أن يدرب نفسه على كتابة الموضوعات التحريرية وتصحيحها ومعرفة أخطائه. فيما يلي نوضح لك أفضل الطرق لكتابة الموضوع الإنشائي وقبل هذا ننبهك إلى طرق تقدير درجة موضوعات الإنشاء في الامتحانات وهي بالتقريب:
*ثلث الدرجة على اللغة من حيث القواعد والأخطاء اللغوية والترتيبات الخاصة بتكوين الجملة.
*ثلث الدرجة على الأفكار.
*الثلث الآخر على الأسلوب بحيث يتناسب مع السنة الدراسية للطالب، فطالب الثانوية مطالب بأسلوب أفضل من طالب الإعدادية. **أفضل الطرق لكتابة موضوع الإنشاء(writing):
1-اقرأ رأس الموضوع جيداً لتعرف المقصود فيه.
2-حدد عناصر الموضوع والأفكار الهامة فيه.
3-قسم الموضوع إلى فقرات paragraphs)) بحيث تشتمل كل فقرة على عدد من الجمل وتكون جميعها خاصة بنقطة أو فكرة واحدة.
4-يحسن أن تكون الجمل بسيطة وفي نفس الوقت تشمل المفردات والاصطلاحات الجديدة التي درستها أثناء العام الدراسي.
5-يجب مراجعة الموضوع وملاحظة جميع قواعد اللغوية المستخدمة لأهميتها في التصحيح فالأخطاء اللغوية الكثيرة تكون سبباً في ضياع الكثير من الدرجات.
6-اهتم كثيرا بملاحظة عدد السطور المطلوبة بحيث لا يكون الموضوع قصيرا جدا أو أطول كثيرا من المطلوب.
7-عدم حفظ الموضوعات الإنشائية التي تم تعلمها أثناء العام الدراسي حرفيا بل محاولة تطبيق ما جاء بها من قواعد لغوية.

*رابعًا: قطع الفهم (comprehension) هذه القطع يقصد بها مدى قدرتك أخي الطالب / أختي الطالبة على فهم وإدراك ما تقرأ حتى وإن أشتمل على بعض المفردات الجديدة عليك، لذلك يجب إتباع الآتي عند الإجابة على هذا النوع من الأسئلة:
1-اقرأ القطعة بانتباه أكثر من مرة مع وضع خط تحت النقط الهامة فيها ووضع مسودات للأفكار الرئيسية.
2-لا تقلق إذا صادفتك بعض الكلمات التي لا تعرف معناها ففي إمكانك استنتاج المعنى العام للجملة من سياق الموضوع.
3-لاحظ أن تكون الإجابة على قدر السؤال لا أكثر ولا أقل بقدر الإمكان ولاحظ الزمن (tense) أي إذا كان السؤال في الزمن المضارع أو الزمن الماضي أو غيره.
4-ملاحظة نوع السؤال هل باستخدام الأسئلة ـ wh مثل what، when، where … … أو الفعل be مثل is، are، was ……

* خامسًا التمارين (Exercises):ـ
إن التمارين على أنواع فبعضها يكون أساسه القواعد اللغوية (grammar) وهنا يستطيع الطالب أن يجيب عليها إذا اتبع الإرشادات الخاصة بطريقة مذاكرة قواعد اللغة ويساعد في ذلك كثرة الإجابة التحريرية على أسئلة الامتحانات والتعرف على النقاط الصعبة التي تصادفه ثم الرجوع إلى الكتاب لمذاكرتها والتأكد منها مرة ثانية أو الاستعانة بالمدرس حتى يعيد شرحها له مرة أخرى.

توجد تمارين أخرى يكون أساسها المطالعة أو القصص أو الروايات وهذه أيضا تستطيع الإجابة عليها لو اتبعت الإرشادات الخاصة بها وهنا يجب الاهتمام كثيرا بأن تكون الإجابة واضحة وبسيطة وخالية من الأخطاء اللغوية.

تحميل 


تعليقات